رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب

رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب هو الوسيلة التي من خلالها قد تستفيد من التشخيص والعلاج المبكرين والحصول على المساعدة الطبية فورًا إذا كنت تعاني من أي نوع من أنواع أمراض الدماغ،  حيث تتراوح من الإصابات والالتهابات إلى أورام المخ والخرف، ويمكن أن تؤثر على قدرتك على العمل وتنفيذ الأنشطة اليومية، عند تأخر علاج العديد من امراض المخ والاعصاب يزيد من فرصة تلف الدماغ مدى الحياة، والعجز لا قدر الله، وفي هذا المقال ستتعرف على تهاجم الدماغ والجهاز العصبي.

ما هي أمراض المخ والأعصاب؟

دماغك هو مركز التحكم في جسمك، حيث ينظم النمو والتطور ووظائف الجسم وكل أفكارك ومشاعرك وأفعالك تبدأ من هناك، كما أن دماغك جزء من جهازك العصبي، تحمل شبكة من الأعصاب إشارات إلى الحبل الشوكي والدماغ من جسمك والعالم الخارجي، ويعالج دماغك الإشارات ويرسل الاستجابات مرة أخرى عبر الحبل الشوكي والأعصاب.

تؤثر مجموعة واسعة من الأمراض والاضطرابات على عقلك، يمكنهم تغيير سلوك الشخص وشخصيته وقدرته على معالجة المعلومات والوظيفة، تؤثر العديد من أمراض الدماغ على قدرة الشخص على القيام بأنشطة يومية ولذا يجب التواصل السريع مع الطبيب عن طريق رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب. وفيما يلي نتناول مجموعة من أنواع أمراض المخ والأعصاب.

أنواع أمراض المخ والأعصاب تحتاج لرقم دكتور مخ واعصاب واتس اب؟

هناك العديد من الأنواع والتي تحتاج تواصل مع طبيب على الفور من خلال رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب بما في ذلك المئات من أمراض الدماغ النادرة، تشمل الفئات العامة لأمراض المخ والاعصاب ما يلي:

أمراض الدماغ المناعية الذاتية

تحدث أمراض الدماغ المناعية الذاتية عندما تهاجم دفاعات جسمك جزءًا من دماغك معتقدة أنه غازي، التصلب المتعدد (MS) هو أبرزها، مثل: مهاجمته الأسلاك الكهربائية، تحتوي الخلايا العصبية على عزل يغطيها، يهاجم التصلب المتعدد هذا في الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب المتجهة إلى عينيك، هناك أمراض دماغية أقل شيوعًا في المناعة الذاتية تحاكي مرض التصلب العصبي المتعدد، مثل: التهاب الدماغ المناعي الذاتي، والذي يهيج دماغك مما يسبب الارتباك والحركات اللاإرادية.

الصرع

الصرع هو الميل إلى حدوث نوبات، والنوبة هي عاصفة كهربائية في الدماغ وعادة ما تتداخل مع الوعي وتسبب التشنجات (الحركات غير المنضبطة)، يمكن أن تكون بعض النوبات خفية، حيث تتسبب فقط في تغيم الوعي أو الحركات غير المنضبطة لجزء واحد من جسمك.

الالتهابات

تحدث العدوى عندما تغزو أنواع مختلفة من الجراثيم دماغك أو أغطيته الواقية. يحدث التهاب السحايا عندما تصاب الأغطية الواقية بالعدوى. غالبا ما يسبب الصداع والارتباك وتصلب الرقبة. في بعض الأحيان ، من الضروري إجراء البزل الشوكي لمعرفة الجرثومة التي تسبب العدوى حتى يمكن إعطاء المضادات الحيوية المناسبة.

أمراض الدماغ التنكسية العصبية

غالبًا ما تكون الاضطرابات التنكسية العصبية ناتجة عن تراكم البروتينات غير الطبيعية في الدماغ، وهي تشمل مرض الزهايمر ومرض باركنسون و ALS (التصلب الجانبي الضموري)، من بين أشياء أخرى كثيرة. غالبًا ما تكون تقدمية ببطء وتتداخل مع الفكر أو الذاكرة أو الحركة أو مزيج من هذه الأشياء، وهي أكثر شيوعاً لدى كبار السن.

السكتة الدماغية

تحدث السكتات الدماغية عندما يتم انسداد وعاء دموي يزود دماغك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، وتدمر السكتة جزءًا من الدماغ، هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكلام أو الفهم أو الرؤية أو القوة أو الإحساس أو التنسيق. إذا تعرض ما يكفي من دماغك للتلف بسبب سكتة دماغية واحدة أو أكثر، فقد يتسبب ذلك في الخرف، وفي بعض الأحيان  قد تحتاج الاتصال فورًا برقم دكتور مخ واعصاب واتس اب.

إصابات الدماغ الرضحية

تشمل إصابات الدماغ الرضحية الارتجاج وإصابات الدماغ الأكثر خطورة، مثل: جروح الطلقات النارية، وقد تحدث إصابات الدماغ بسبب السقوط أو حوادث السيارات أو الإصابات الرياضية أو العنف المنزلي (بما في ذلك إساءة معاملة الأطفال). يمكن أن تسبب صدمة الرأس المتكررة تندبًا في الدماغ، مما يؤدي إلى اعتلال الدماغ الرضحي المزمن (CTE).

الأورام

يمكن أن تتطور أورام الدماغ عندما ينتشر السرطان من أجزاء أخرى من الجسم، مثل: الرئة أو الثدي أو القولون. أو يمكن أن تتشكل في أنسجة المخ نفسها أو أغطيتها، على عكس الأورام التي تنتشر من أماكن أخرى في جسمك، تعتبر الأورام التي تنشأ في الدماغ نفسه أو أغطية الدماغ حميدة إذا نمت ببطء ولم تغزو أنسجة المخ المحيطة، تعتبر خبيثة إذا نمت بسرعة وغزت أنسجة المخ المحيطة، مثل: الورم النجمي هو ورم شائع ينشأ من الدماغ نفسه، والورم السحائي هو ورم شائع أيضًا ينشأ من أغطية الدماغ. وفي السطور التالية ستتعرف على الأعراض التي قد تظهر عليك.

ما هي أعراض امراض المخ والاعصاب؟

يتحكم دماغك في جميع وظائف جسدك، إذا كان دماغك مصابًا أو مريضًا قد تحدث مجموعة من اعراض امراض المخ والاعصاب، ويمكن أن تتأثر أي من هذه الوظائف اعتمادًا على نوع الحالة وموقعها وشدتها. وتنقسم الأعراض إلى:

أولا: أعراض العامة:

  1. الحمى
  2. الصداع
  3. الغثيان والقيء
  4. اللاوعي

ثانيًا: تغيرات في الجسم:

  1. التوازن
  2. السلوك
  3. التنفس
  4. التنسيق
  5. التركيز
  6. الذاكرة
  7. المزاج
  8. الحركة
  9. الشخصية
  10. الأحاسيس الجسدية
  11. الكلام
  12. القوة الجسمانية
  13. البلع
  14. الرؤية

عندما تكون في شك، فإنك تحتاج التواصل بطبيب المخ والأعصاب من خلال رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب. وفيما يلي تعرف على أهمية وتأثير التشخيص لحالتك وبدأ العلاج المبكر على صحتك وحياتك اليومية بشكل عام.

أهمية التشخيص المبكر

التشخيص المبكر لاضطرابات المخ والأعصاب أمر بالغ الأهمية لعدة أسباب، بما في ذلك:

  • يساعد في تحديد السبب الكامن وراء الاضطراب:

 العديد من امراض الدماغ والاضطرابات العصبية تقدمية، مما يعني أنها تزداد سوءًا بمرور الوقت، يمكن أن يساعد التشخيص المبكر وعلاج الأعصاب مع د. عمرو البكري على تحديد السبب الكامن وراء الاضطراب وتنفيذ العلاج المناسب لإبطاء أو إيقاف التقدم، الإدارة المبكرة لمرض الزهايمر على سبيل المثال يمكن أن تؤجل ظهور الأعراض وتحسن مستوى معيشة المريض.

  • يساعد على منع أو تقليل خطر حدوث مضاعفات:

 العلاج في الوقت المناسب لسكتات الدماغ يمكن أن يقلل من تلف الدماغ ويعزز آفاق الشفاء، وبالمثل فإن الإدارة المبكرة للصرع يمكن أن تقلل من خطر الضرر أو الوفاة عن طريق منع النوبات.

  • يساعد في إدارة الأعراض:

 يمكن أن يساعد التشخيص المبكر المرضى مع د. عمرو البكري على إدارة أعراضهم والحفاظ على استقلاليتهم، يمكن أن تضعف المشاكل العصبية قدرة الشخص على القيام بالمهام اليومية، مثل: المشي والتحدث والأكل. يمكن أن يساعد التدخل المبكر المرضى على استعادة وظائفهم الحركية، وتحسين مهارات الاتصال لديهم، وتحسين نوعية حياتهم بشكل عام. والجزء القادم من المقال يعرفك على كيفية علاج هذه الأمراض عن الحصول على التدخل الطبي المناسب من خلال التواصل على رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب لدكتور/ عمرو البكري.

كيف يتم علاج أمراض المخ والأعصاب؟

بالإضافة إلى الوقاية يختلف العلاج باختلاف نوع الاضطراب، ولكن يمكن علاج بعضها، على سبيل المثال: (تناول مضاد حيوي لالتهاب السحايا أو إزالة الورم). كما يمكن السيطرة على بعض الأمراض الغير قابلة للعلاج النهائي، مثل: (تناول الأدوية للسيطرة على أعراض مرض باركنسون أو لمنع النوبات). كما يجب استيعاب أمراض أخرى، مثل: (استخدام العصا أو المشاية للتعامل مع بعض اضطرابات التوازن).تشمل العلاجات التي قد يستخدمها الطبيب ما يلي:

علاجات امراض المخ والاعصاب:

الاستشارة والعلاج السلوكي المعرفي: لإدارة مخاوف الصحة العقلية وتقديم الدعم العاطفي.

النظام الغذائي وممارسة الرياضة وإدارة الإجهاد: لتحسين أعراض بعض الحالات مثل مرض الزهايمر والتصلب المتعدد ، ومنع تكرار السكتة الدماغية.

أدوية: لعلاج المرض وإدارة الأعراض.

جراحة الأوعية الدموية طفيفة التوغل: لإصلاح انفجار الأوعية الدموية.

العلاج الطبيعي أو المهني أو علاج النطق: لاستعادة القدرات المفقودة.

الجراحة: لوقف النزيف الداخلي أو إزالة ورم في المخ أو منع نوبات الصرع.

لماذا تحتاج إلى رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب؟

بالطبع يكمن السبب في الحاجة إلى التشخيص المبكر والتدخل السريع في بعض الحالات الخطيرة، حيث أن العلاج المبكر لإصابات الدماغ والأمراض ضروري، إن إدارة المضاعفات والوقاية منها بشكل فعال، عند التواصل الفوري على رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب لدكتور/ عمرو البكري استشاري جراحات المخ والاعصاب والعمود الفقري والمتخصص في الجراحات الوظيفية للمخ والاضطرابات الحركية، والذي سيقوم على الفور بتقديم العديد من خيارات التشخيص والعلاج، مثل: الأدوية والجراحة والعلاج الطبيعي. إذا كنت أنت أو أحد أفراد الأسرة قد تعرضت لإصابة دماغية أو مرض، يمكن أن يساعدك العلاج والأدوية وتغيير نمط الحياة والدعم المناسب على العيش على أكمل وجه ممكن.

احجز موعد مع الدكتور عمرو البكرى الآن من خلال رقم دكتور مخ واعصاب واتس اب