علاج آلام الفقرات و آلام العصب الخامس باستخدام التردد الحراري

آلام الفقرات والعصب الخامس من الآلام الشديدة التي قد تحدث فجأة بدون سابق إنذار، وتتمثل آلام العصب الخامس في جانب واحد من الوجه وقد يحدث في الجانبين ولكنه أمر نادر الحدوث.
بالإضافة إلى آلام الفقرات التي تعتبر أمر صعب للغاية للكثير من الحالات، لذلك سوف نقوم في السطور التالية بتوضيح جميع التفاصيل التي تتعلق بعلاج آلام  الفقرات والعصب الخامس باستخدام تقنية التردد الحراري.

ما هو التردد الحراري؟

أصبح الآن العلاج بتقنية التردد الحراري أمر شائع للغاية وذلك بسبب أنه يعمل على تخفيف الألم بشكل كبير من دون أي تدخل جراحي، وهي في واقع الأمر عبارة عن توليد موجات كهرومغناطيسية لعلاج الإلتهابات الحادة.
حيث يوجد بعض الأشخاص الذين لديهم آلام حادة نتيجة التهاب الأعصاب لذلك يقوم الطبيب بإرسال هذه الموجات إلى الجزء الملتهب من العصب والتي تعمل على تدمير هذا الجزء.
ويوجد بعض الخطوات التي يفعلها الطبيب للتأكد من إيصال هذه الموجات كهرومغناطيسية إلى الجزء الملتهب من العصب.
كما تستخدم هذه التقنية لعلاج كثير من الأمراض المزمنة والآلام الحادة مثل الآم المفاصل، العصب الخامس، أسفل الظهر، الرقبة.
 

أين يوجد العصب الخامس؟

العصب الخامس أو ما يسمى بثلاثي التوأم  يوجد بالقرب من الأذن في كل من الجانبين ويتفرع إلى ثلاث مناطق إلى العين والفك والخد.
مع العلم أن هذا النوع من الآلام عادة ما يأتي في جانب واحد من الوجه وأنه لأمر نادر أن يأتي في الجانبين.

كيفية علاج آلام العصب الخامس بالتردد الحرارى؟

في بداية الأمر يقوم الطبيب المختص بمحاولة علاج هذه الآلام من خلال الأدوية وفي حالة استمرار الألم يلجأ الطبيب إلى علاج المريض من خلال التردد الحراري ولذلك يقوم الطبيب المختص بمحاولة تخدير العصب الخامس من خلال الخطوات التالية:
  • يقوم الطبيب بتمرير إبرة من خلال الفم للوصول إلى العصب الخامس ومن ثم أن يصل إلية يقوم الطبيب بلمس هذا العصب لكي يشعر المريض بذلك ويتأكد من إلتهاب هذا العصب ثم يقوم بتخديره.
  • ثم يقوم الطبيب بإرسال ترددات حرارية من خلال الإبرة التي تم توصيلها بالجزء الملتهب بالعصب الخامس، وبهذه الطريقة يقوم الطبيب بتدمير الجزء الملتهب من العصب الخامس وتتحسن حالة المريض بعد ذلك.

كيفية علاج آلام الفقرات التردد الحراري؟

كثير من الأشخاص يعانون من آلام حادة في الرقبة، الظهر، ولا تجدي الأدوية معهم أي نفع لذلك يلجأ الأطباء إلى التردد الحرارى لعلاج هذه الآلام.
  • يقوم الأطباء بعمل أشعة دقيقة لكي يتم تحديد مكان الإبرة ومن ثم يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعي ويقوم بتمرير الإبرة إلى العصب الملتهب.
  • وبعد ذلك يحرص الطبيب المختص على عمل اختبار بسيط للتأكد من وصول الإبرة إلى المكان الصحيح لذلك يقوم بتحفيز الجزء الملتهب ثم يتأكد من المريض إذا شعر بأي ألم وعند التأكد من المكان يقوم بإرسال ترددات حرارية من خلال هذه الإبرة التي تعمل على تدمير الجزء الملتهب.