علاج الباركنسون في مصر

    علاج الباركنسون في مصر : يُعد مرض الباركنسون أحد الأمراض المزعجة التي تصيب بعض الأشخاص، حيث يظهر بشكل تدريجي، حيث يبدأ في الغالب برعشة في إحدى اليدين تكون غير مرئية أو محسوسة، ورغم أن هذه الرعشة أحد أكثر السمات وضوحا لدى المصابين بالباركنسون، ولكن هُناك بعض الأعراض الأخرى التي تدل على وجود هذا المرض مثل: بطء الحركة أو تجميدها، ويمكن للمحيطين بالمريض رؤية الجمود الذي يظهر على ملامحه وعدم قدرته على التعبير وأن كلامه أصبح غير واضح ويتمتم كذلك، وبالطبع يزعجهم رؤيته هكذا، ويجب عليهم سرعة التوجه إلى أفضل مركز لعلاج الباركنسون في مصر، وذلك من أجل تحسن حالته بدرجة كبيرة والحصول على النتائج المرجوة من العلاج، لذا نحن هنا اليوم عزيزي لنوضح لك أفضل مركز لعلاج الباركنسون في مصر بأفضل التكاليف.

    أعراض مرض الباركنسون

    تختلف أعراض مرض الباركنسون بين كل شخص وآخر، ويمكن عدم ملاحظة أعراض المرض الأولية لمدة عدة أشهر و حتى أعوام، وتظهر أعراض المرض في البداية في أحد جانبي الجسم فقط، ثم بعدها تتطور، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

    1. حدوث رعشة أو رجفة

    تبدأ في الغالب الرجفة أو الارتعاش المرافق للباركنسون في أحد اليدين،  وتظهر في صورة فرك إصبع السبابة لإصبع الإبهام للأمام والخلف، وتدعى هذه الحالة أيضاً برعاش لف الأقراص، ويُعد هذا العرض أحد أكثر الأعراض المنتشرة للمرض، ولكن لا تظهر رعشة قوية ملحوظة لدى العديد من مرضى الباركنسون.

    2. بطء حركة الجسم

    يُمكن لمرض الباركنسون بمرور الوقت الحد من قدرة المصاب به على القيام بالحركات الإرادية وهو ما يجعل القيام بالنشاطات اليومية شيء معقد وصعب ويتطلب مدة أطول من السابق، وقد يُلاحظ المريض أثناء السير بتثاقل خطواته وأنه يجر قدميه، وقد يشعر أن قدميه تتجمد في مكانهما أيضاً.

    3. حدوث تيبس في العضلات

    يظهر هذا العرض في الغالب في أطراف الجسم و مؤخرة الرقبة، وفي بعض الأحيان قد يكون شديدا للغاية لدرجة تقييد مجال الحركة، كما يصاحبه الشعور بآلام حادة.

    4. فقدان الحركة اللاإرادية

    إن طرف العين وتحريك الذراعين أثناء السير والابتسامة عبارة عن حركات غير إرادية، ولكن نجد أن تلك الحركات تظهر بصورة أقل لدى مرضى الباركنسون، وقد تختفي لديهم في بعض الأوقات، كما يمكن ملاحظة تجمد نظرة المرضى وعدم قدرتهم على الرمش، كما نجد البعض منهم لا يظهر عليه أي حركات تعبيرية.

    5. الخرف

    قد يعاني بعض المرضى في المراحل المتقدمة من المرض من مشكلات في الذاكرة وفقدان صفاء الذهن جزئياً، وفي هذه الحالة يمكن للأدوية الخاصة بعلاج الزهايمر التخفيف من تلك الأعراض.

    فإذا كنت تلاحظ ظهور أحد هذه الأعراض عليك أو على أحد أقاربك أو أصدقائك وتبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الباركنسون في مصر، فلا تنتظر كثيراً عزيزي حتى تتضاعف هذه الأعراض وتصل إلى مراحل متقدمة، وتواصل معنا الآن، حتى يتمكن دكتور عمرو البكري الذي يُعد أفضل دكتور لعلاج الباركنسون في مصر من تشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب لها.

    مضاعفات مرض الباركنسون

    قد تحدث لمرضى الباركنسون بعض المضاعفات في حالة إهمال الأعراض وعدم السيطرة عليها، وتتمثل هذه المضاعفات فيما يلي:

    • الشعور بالاكتئاب.
    • مواجهة مشكلات في بلع أو مضغ الطعام.
    • حدوث اضطرابات في النوم.
    • مواجهة مشكلات أثناء التبول.
    • حدوث إمساك.
    • مشكلات بالأداء الجنسي.

    وقد يترتب أيضاً على بعض أنواع الأدوية الخاصة بعلاج الباركنسون مجموعة من المضاعفات، منها:

    • حدوث اهتزاز أو رجفة في اليدين أو الساقين.
    • ●       الهلوسة.
    • حدوث هبوط شديد بضغط الدم حين يتم تغيير وضعية الجسم من الجلوس للوقوف.
    • قلة النوم.

    لذا عزيزي لا تنتظر حتى يصل بك الأمر إلى هذه المضاعفات الخطيرة، وتواصل معنا في الحال، ليقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب لك ويتمكن من السيطرة على أعراض المرض قبل حدوث مضاعفات لها تؤثر على حياتك.

    تشخيص مرض الباركنسون

    حتى الآن لا توجد فحوصات لتشخيص الباركنسون في وقت مبكر، ولهذا قد يصعب تشخيص المرض الأولي في مراحله المبكرة، وتزداد صعوب التشخيص بسبب إمكانية ظهور أعراض الباركنسون بسبب بعض الأنواع من المشاكل الأخرى، منها:

    1. الأدوية

    هناك بعض الأدوية التي قد تتسبب في ظهور أعراض مماثلة لأعراض الباركنسون على المريض إذا كان يتناولها ،ولكن تختفي تلك الأعراض إذا توقف الشخص عن تناولها، ومن بين هذه الأدوية ما يلي:

    • دواء هاليدول.
    • دواء كلوربرومازين.
    • دواء ميتوكلوبراميد.
    • دواء بروكلوربيرازين.

    2. المواد السامة

    يُمكن للتعرض لغاز أول أكسيد الكربون أو السيانيد أو غيرها من المواد السامة الأخرى أن تتسبب في ظهور أعراض مماثلة لأعراض مرض الباركنسون.

    3. حدوث إصابة في الدماغ

    لقد تبين بأن إصابة واحدة في الدماغ أو الإصابات المتكررة مثل الإصابات الموجودة بالملاكمة قد يكون لها صلة بظهور مجموعة من الأعراض المماثلة لأعراض مرض الباركنسون.

    4. وجود مشكلات في بنية الدماغ

    يُمكن للسكتة الدماغية أو السوائل المتراكمة بالدماغ التسبب في حدوث أعراض مشابهة لأعراض الباركنسون، ويكون تشخيص الإصابة بالباركنسون معتمداً على تاريخ المريض الطبي وعلى الفحوصات الطبية.

    وقد يطلب الطبيب المعالج معرفة الأدوية التي يأخذها المريض بشكل ثابت كجزء من العلاج، كما يسأله إذا كان في عائلته أي حالات باركنسون، وتشتمل الفحوصات العصبية على عمل تقييم لطريقة مشي المريض ومدى تناسقها ومدى قدرته على القيام بعدة مهمات يدوية بسيطة.

    ويمكن التأكد من الإصابة بالباركنسون في الحالات التالية:

    • إذا ظهر عند الشخص عرضين من الثلاث أعراض الرئيسية لمرض الباركنسون وهم الرجفة وتصلب العضلات وبطء الحركة.
    • تركز الأعراض في أحد جانبي جسم المريض فقط.
    • ازدياد حدة الرجفة خلال وقت الراحة، على سبيل المثال حين يتم وضع اليدين فوق الساقين.
    • استجابة الجسم لدواء ليفودوبا والذي يستخدم لعلاج مرض الباركنسون.

    كما يحرص دكتور عمرو البكري أثناء تشخيص الحالات التي تظهر لديها أعراض الباركنسون على الدراسة الدقيقة لتاريخهم المرضي وكذلك يعتمد على إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية اللازمة من أجل التشخيص الدقيق للمريض، لذا لا تنتظر وتواصل معنا ليتم تشخيص حالتك بصورة دقيقة.

    أهم طرق الوقاية من مرض الباركنسون

    هُناك بعض النصائح التي يُساعد الالتزام بها في الوقاية من مرض الباركنسون، والتي منها:

    • تناول الخضراوات النيئة والطازجة.
    • إدخال الأحماض الدهنية الخاصة بـ أوميجا 3 في داخل النظام الغذائي.
    • تناول الطعام المحتوي على فيتامين د.
    • شرب الشاي الأخضر.
    • ممارسة التمرينات الهوائية بانتظام.

    أفضل مركز لعلاج الباركنسون في مصر

    يُعد مركز دكتور عمرو البكري أحد أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في علاج الباركنسون في مصر، ونظراً لأن هذا المرض يحتاج إلى سرعة السيطرة على أعراضه قبل تطورها ووصولها للمراحل المتقدمة، فيجب على المصابين به سرعة التوجه لأفضل مستشفى لعلاج الباركنسون في مصر فور ملاحظتهم أعراض المرض لديهم، ومع مركز دكتور عمرو نضمن لك الحصول على الرعاية التامة بأفضل وأحدث الطرق التي تُساعدك في تحسين جودة حياتك والعودة لممارسة أنشطتك اليومية دون الحاجة إلى الاعتماد على شخص آخر.

    في النهاية عزيزي إذا كنت تبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الباركنسون في مصر بأفضل التكاليف، فإن مركز دكتور عمرو البكري يُعد الواجهة الأمثل والنسب لك، وذلك لإمتلاكه الخبرات العالية في تشخيص المرض بدقة ووصف الطرق العلاجية التي تُناسب حالة المريض، مما يضمن لك سرعة السيطرة على المرض في مراحله الأولية وتجنب تطوره للمراحل المتقدمة منه أو حدوث مضاعفات له قد تهدد حياتك.

    من هو الدكتور عمرو البكري؟

    من أجل تشخيص أفضل لا بد من التواصل مع افضل طبيب مخ واعصاب، كما أنه لدينا الفريق الطبي الكامل لرعايتك لصحة افضل لك والمتابعه معك من خلال الهاتف، تواصل معنا الان!

    أسئلة قد تدور في ذهنك

    متى يتم اللجوء إلى التحفيز الدماغي العميق لمرضى الباركنسون؟

    يتم اللجوء إلى التحفيز الدماغي العميق لمرضى الباركنسون في مراحل المرض المتقدمة وللمرضى الذين تكون استجابتهم للأدوية العلاجية غير مستقرة.

    هل هناك نظام غذائي يمكنه علاج مرض الباركنسون؟

    لا يوجد نظام غذائي أو أطعمة معينة يمكنها علاج مرض الباركنسون، ولكن هُناك بعض الأطعمة التي قد تساعد في التقليل من حدة بعض الأعراض مثل الأطعمة التي تحتوي على الألياف، كما أن شرب سوائل بكميات كبيرة يمكنه المساعدة في تجنب الإصابة بالإمساك الذي يعد من الأعراض الشائعة لمرض الباركنسون.

    هل يخفف التدليك من أعراض الباركنسون؟

    نعم، يُمكن للتدليك التخفيف من شدة انشداد العضلات والتوتر، كما يعمل على تحفيز النفس وهدوء الجسم، وهو ما يفيد الأشخاص المصابين بتيبس العضلات المترتب على الباركنسون بشكل خاص.