أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش

    يعتبر الشلل الرعاش واحد من ضمن الأمراض التي تصيب كبار السن في فترة الشيخوخة وتسبب لهم الإزعاج، ولكن لا داعي للقلق منها حيث يمكن معالجتها في عيادات المخ والأعصاب على يد متخصصين، كما يمكنك الحصول على استشارة طبية من أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش دكتور عمرو البكري.

    أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش

    مرض الشلل الرعاش من أمراض المخ والأعصاب ويوجد الكثير من الدكاترة المتخصصين في ذلك، ولكن هذا المرض من الأمراض الصعبة والمزعجة التي تحتاج إلى دكتور متخصص ذو خبرة وكفاءة عالية لعلاجها ليكون على دراية بكافة جوانب المرض ويقوم  بمتابعة الأعراض السريرية له، ويمتلك القدرة على التعامل مع مشاكل المشي والكلام، ومُطلع على كافة التطورات والتقنيات الحديثة في العلاج، ويراعي الجانب النفسي للمريض، وكل ذلك متوفر في مركز د.عمرو البكري أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش فلا تهدر وقتك في البحث والتجربة.

    ما هو الشلل الرعاش وأعراضه؟

    مرض الشلل الرعاش أو ما يعرف بـ (باركنسون) هو اضطراب يصيب جهاز العصبي ، وبالتالي يؤثر على الحركة بسبب حدوث خلل في خلايا المخ التي تقوم بإفراز الدوبامين، فإذا نقص الدوبامين أدى إلى حدوث إضطرابات بالحركة، وتتمثل أعراض الشلل الرعاش في التالي:

    ·       إمساك.

    ·       ارتعاش اليد حتى في حالات الثبات.

    ·       صعوبة تحريك الرجل وعدم القدرة على المشي، أو القيام بحركات تلقائية كالرمش أو الابتسام.

    ·       تخشب المفاصل والعضلات وبطء الحركة.

    ·       تغيرات بالكلام بين الهدوء أو السرعة.

    ·       صعوبة في الكتابة.

    سبب الإصابة بمرض الشلل الرعاش

    السبب الرئيسي الذي تم الوصول إليه للإصابة بمرض الشلل الرعاش هو وجود خلل بخلايا الدماغ التي تقوم بإفراز الدوبامين، كما يوجد عدة عوامل تتسبب في حدوث نقص في إفراز الدوبامين ويمكن ذكر تلك العوامل على النحو التالي:

    1.    عوامل بيئية: يمكن أن تؤدي العوامل البيئية المحيطة بالشخص إلى إصابته بمرض الباركنسون مثل تعرضه للسموم عن طريق المبيدات بصورة مباشرة، أو تعرضه إلى مواد أخرى تفاعلت مع الميلانين العصبي.

    2.    الأدوية: وضحت عدة أبحاث أن بعض الأدوية تمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان وقد تؤدي إلى إصابته بمرض الشلل الرعاش، مثل الأدوية التي تقوم بنقص إفراز هرمون الدوبامين.

    3.    عوامل جينية: نادرًا ما يرجع سبب الإصابة بالمرض إلى طفرة جينية، مع العلم أن مرض الشلل الرعاش غير مُعدى فلا يمكن أن ينتقل للآخرين.

    ما اقتراحات أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش للتقليل من خطر الإصابة بالباركنسون؟

    اقترح دكتور عمرو البكري على متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي القيام بعدة أشياء للتقليل من خطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش ومنها كالتالي:

    ·       تناول كميات معقولة من الكافيين مثل شرب الشاي أو القهوة.

    ·       ممارسة بعض التمارين الهوائية.

    التدخلات الجراحية لعلاج الشلل في مركز د.عمرو البكري

    هناك عدة أدوية يمكن استخدامها لتقليل أعراض المرض لكن تلك الأدوية يجب أن تستخدم تحت إشراف طبيب، ولكن في المراحل المتقدمة للمرض قد لا تجدي الأدوية نفعًا، فحينها يتم اللجوء إلى الجراحات، وبخصوص مرض الباركنسون يجرى د. عمرو البكرى أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش الجراحات التالية بأفضل النتائج وأحدث التقنيات:

    2.    جراحة الكي العميق لخلايا المخ: يتم في هذه الجراحة استخدام تقنية التردد الحراري لكي خلايا المخ العميقة.

    3.    جراحة التحفيز العميق للمخ:  يتم بها تركيب شرائح داخل أماكن محددة في الدماغ، تكون هذه الشرائح متصلة بمولدات تقوم بإرسال نبضات للخلايا التي تقوم بإفراز هرمون الدوبامين، وبهذه الحراجة تقل أعراض الشلل الرعاش.

    إلى هنا يكون ختام مقالنا حيث وضحنا به عدد من المعلومات عن مرض الشلل الرعاش مثل تعريفه وأعراضه، أسبابه، كما رشحنا لكم دكتور عمرو البكري أفضل دكتور لعلاج الشلل الرعاش وعرضنا لكم اقتراحاته للتقليل من الإصابة بالمرض، والجراحات التي يستخدمها لعلاج الشلل الرعاش.

    تواصل معنا الان 

    الأسئلة الشائعة

    قد يشغل ذهن البعض عدد من الأسئلة التي يريد أن يعرف إجابة لها بخصوص مرض الشلل الرعاش ومن بين تلك الأسئلة التالي:

    ما الخدمات التي يقدمها مركز د.عمرو البكري لعلاج مرض الباركنسون؟

    يستخدم مركز د. عمرو البكري أحدث التقنيات التي تُطبق بدقة عالية لعلاج الشلل الرعاش مثل تقنية التحفيز العميق، كما يقدم خدمات شاملة ومتخصصة لعلاج الحالات النفسية والعصبية الناتجة عن مرض الشلل الرعاش، بالإضافة إلى أن المركز يوفر بيئة مريحة للمريض ليحصل على الدعم الطبي والنفسي، كما أن المركز يقوم أيضًا بمتابعة حالة المرضى بعد تلقي العلاج أو إجراء الجراحات للتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

    متى وكيف يموت مريض الشلل الرعاش؟

    مرض الشلل الرعاش نفسه لا يؤدي للوفاة ولكن مضاعفاته وأعراضه هي التي قد تسبب الوفاة فعلى سبيل المثال تعرض المريض للسقوط بشكل متكرر من أسباب الوفاة لمرضى الباركنسون.

    ما الجديد في علاج الشلل الرعاش؟

    من احدث التقنيات في علاج الشلل الرعاش هي جراحات الكي لخلايا المخ العميقه او تركيب البطارية لاجراء التحفيز العميق للدماغ